كيفية احتراف العمل الحر من المنزل وتحقيق ارباح شهرية

كيفية احتراف العمل الحر من المنزل وتحقيق ارباح شهرية

هل تريد كسب المال من المنزل؟ إن كنت كذلك فانت في المكان الصحيح، بعيدا عن الوهم، سوف أقدم لك الاساس القوي حتى تتمكن من الربح من الانترنت من خلال مواقع العمل الحر.

الربح من العمل الحر
الربح من العمل الحر

أمور يجب أن تعرفها قبل البدء في العمل الحر

  • لن تربح سنتا واحدا إذا لم تكن متقنا لاحدى المهارات الاساسية.
  • لن تربح سنتا واحدا إذا لم تكن متقنا لاحدى المهارات المطلوبة حاليا في سوق العمل الحر.
  • لن تربح سنتا واحدا إذا لم يكن لديك الرغبة الاستمرار وفي التعلم وتطوير التعلم حتى تواكب العصر الحالي.
  • لن تربح سنتا واحدا إذا لم تكن لديك الرغبة في النجاح في العمل الحر.

ولكن يبقى السؤال هنا، كيف اتقن مهارة مطلوبة في سوق العمل الحر؟ وكيف أطور من نفسي بعد التعلم؟ 

كيفية تعلم مهارة معينة من اجل العمل الحر

🔰 قبل أن تبدأ في تعلم تلك المهارة عليك أولا أن تبدأ من هذه الثانية التفكير في مهارة معينة ولكن يجب أن تأخذ في الاعتبار أن يكون لديك ميل أو حب لهذه المهارة حتى تستطيع الاستمرار في هذا المجال أو هذه المهارة لسنوات طويلة.

🔰 وهذه خطوة غاية في الاهمية يغفل عنها الكثير من الفري لانس، حيث يتعجل في البدء في العمل الحر وتأخذه حماسة البدايات ثم يأتي بعد فترة قصيرة من الزمن يصاب بالاحباط ويقول: "أنا لن أستطيع الاستمرار في هذا المجال، فأقول له لماذا يا بني؟ فيجيب ليس لشيء إلا أنني لا أحب ذلك المجال أو هذه المهارة الذي أنا فيه حاليا، 

🔰 هذا الامر يحدث كثيرا جدا لبعض وليس كل الفري لانسر، لذا لا تتعجل في اختيار مجال العمل الحر الذي سوف يبدأ فيه، فقط عليك أن تفكر تفكيرا عميقا حتى تستطيع الوصول إلى مهارة تحبها عن ظهر قلب، وكن مطمئن فغالبا اي مهارة سوف تتقنها وتبدع فيها سوف تتحول إلى مصدر دخل لك في المستقبل إذا كانت لديك العقلية التجارية الصحيحة. 

أفضل مجالات العمل الحر المربحة

وقد يتساءل أحدهم ما هي مجالات العمل الحر التي يمكن أن ابدأ فيها من الان إذا لم يكن لدي أي رغبة أو ميل نحو شيء معين؟ في الفقرة التالية جمعت لك بعض المهارات المهمة والمربحة في العمل الحر وقد تكون هذه هي المجالات الاكثر طلبا في مواقع العمل الحر العربية وهي: 

  1. مجال التصميم والجرافيك.
  2. مجال صناعة الفيديوهات والمونتاج.
  3. مجال كتابة المقالات والمحتوى والتدقيق النحوي واللغوي.
  4. مجال البرمجة والتكويد.
  5. مجال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي.
  6. مجال الاستشارات سواء استشارات قانونية أو علمية أو تجارية.
  7. مجال التعليق الصوتي.
  8. مجال ادارة الاعمال والاموال.
  9. مجال الترجمة.
  10. بيع خدمات التسويق الإلكتروني.

ملاحظة هذه هي بعض مجالات العمل الحر ولكن مازال العمل الحر يكشف كل يوم عن مهارات ومجالات جديدة لم تكن معروفة من قبل، هذه المجالات من كشف عنها هم المبدعون وأصحاب الميول والرغبات المختلفة؛ لذلك بدأت معك الحديث عن العمل الحر بأن تبحث عن شيء تميل إليه. 

تعلم مهارة معينة للربح من الخدمات المصغرة والعمل الحر

تكلمنا في الفقرة السابقة عن الخطوه الاولى من خطوات العمل في مواقع الفري لانسر وهي كيفية اختيار مجال معين في العمل الحر، أما عن الخطوة الثانية فهي تتمثل في تعلم تلك المهارة أو المجال الذي قررت أن تعمل فيه.

إذا كنت قد اخترت بالفعل مهارة أو مجال معين للعمل فيه على مواقع العمل الحر فهذا جيد جدا، ولكن حاول أن تعيد تفكيرك مرة أخرى حتى لا تقع في فخ الاستعجال في اختيار مجال العمل ثم تعود من حيث بدأت وتبحث من جديد.

ويبقى هنا السؤال كيف أتقن مهارة معينة أو مجال معين للعمل في مواقع فري لانسر للمبتدئين أو حتى المحترفين؟ 

تعلم مهارة معينة ليس بالامر الصعب حيث أصبح حاليا الامر أكثر سهولة مما مضى، كل ما عليك فعله هو أختيار أحد الطريقين الآتيين: 

⌛ إن كان لديك من المال ما يكفي لأخذ دورة مدفوعة في مجال عملك المستقبلي في العمل الحر فلا تتردد في ذلك الامر قم بالدخول إلى موقع يوديمي وقم بالاشتراك في أفضل الكورسات الموجودة عليه في مجال عملك الحر ولكن أحرص على اختيار الدورة المناسبة القوية بناءا على التوصيات والتقييمات.

⌛ أما أنا فأتعقد أن المال الذي لديك لن يكون كافيا حتى تحصل على دورة مدفوعة في مجال عملك، خاصة إذا كنت من المبتدئين في العمل الحر، فلا بأس عليك، إليك أسهل طريقة للحصول على العديد من الدورات المجانية التي تقدم معلومات قوية، حيث انه من السهل حاليا هو أن تدخل إلى موقع يوتيوب وتكتب "كيفية تعلم مجال __" ثم تتبع العبارة بمجال عملك أو تكتب "كورس أو دورة تعلم ___" ثم تكتب مجال عملك، بنسبة 99٪ سوف تجد اكثر من دورة أو قائمة تشغيل لتعلم ذلك المجال أو تلك المهارة، وكل ذلك مجانا بدون أن تدفع سنتا واحدا. 

ملاحظة أنا اكتفيت هنا فقط بذكر مثالا واحدا للحصول على دورات أو كورسات، ولكن قد تبتكر طريقة اخرى أو تبحث وتسأل الاهل والاصدقاء عن طرق اخرى للحصول على كورسات ودورات في مجال العمل الحر.

⌛ الان كل ما عليك فعله هو الالتزام في متابعة هذه الدورة التي حصلت عليها والتركيز في المعلومات المعروضة فيها جيدا، وأن تخصص وقتا معينا للتعلم، وأهم شيء أن تحاول تطبيق ما تم تعلمه في هذه الدورة او الكورس، والشيء الاهم هو ألا تكتفي بدورة واحدة أو كورس واحد، حتى تصبح مميزا في مجال عملك الحر يجب أن تدرس الكثير وتسمع الكثير؛ كي تصبح محترفا في ذلك المجال. 

⌛ وهنا أنت أصبحت متقنا لهذه المهارة أو هذا المجال فماذا تفعل بعد ذلك؟، كل ما عليك فعله بعد أن أصبحت محترفا لهذا المجال الذي اخترته سلفا، هو أن تنشئ نماذج لعملك في مجال العمل الحر، فمثلا إذا كنت قد أخترت مجال التصميم والجرافيك، فعليك بأن تقوم بتصميم عدد لا بأس به من التصميمات والصور، وتكون هذه العينات ذات جودة عالية مبتكرة؛ حتى تستطيع أن تجذب بها العملاء الجدد، ثم بعد ذلك تقوم بعمل بورتفوليو أو حساب خاص بك على احد مواقع فري لانسر العرب تعرض فيه نماذج عملك الذي قمت بإنشائه قبل قليل. 

افضل مواقع العمل الحر الداعمة للغة العربية (افضل مواقع فري لانسر عربي): 

في ذلك المقال قد جمعت لك اشهر مواقع الفري لانسر العربية حيث يمكنك البدء الان في العمل وجني المال إذا كنت قد أتقنت مجالا معينا وكذلك انشئت عينات من المهارة التي وهبك الله إياها، ولكن عليك الانتباه لا تشتت نفسك بالعمل على جميع مواقع الفريلانس فهذا أمر متعب ومجهد للغاية ولن تستطيع فعله إلا عندما تصير محترفا. وإليكم قائمة افضل مواقع الخدمات المصغرة العربية و الفري لانس: 

افضل مواقع العمل الحر

منصة خمسات هو احد اشهر مواقع العمل الحر على الساحة العربية حاليا، فمن منا لا يعرف موقع خمسات ذلك الموقع الشهير، الذي يتميز بالعديد من المزايا منها سهولة التعامل وسهولة سحب الارباح.

منصة كفيل هو أيضا أحد أهم مواقع العمل الحر العربية يوفر لك وللعميل العديد من المزايا اهما الثقه، حيث انه يضمن لك أنك عندنا تقدم خدمة لاحد العملاء سوف تتلقى نظير عملك مالا حسب الاتفاق.

منصة مستقل فهو احد اهم مواقع freelancer في الوطن العربي يعرفه جميع الفري لانسر لانه اطلق للعمل في بدايات فكرة العمل الحر لذلك تجده دائم متصدر المشهد

منصة نفذلي يعد من افضل المواقع العربية للعمل الحر، وشعار موقع نفذلي هو "أنجز مشاريعك عبر الإنترنت بسهولة وأمان وظّف مستقلين محترفين لإنجاز أعمالك". 

منصة بعيد فاذا كنت قد اكتسبت مهارة او حرفة معينة فعليك فورا بالتسجيل في موقع بعيد فهو احد اهم مواقع العمل الحر والخدمات المصغرة.

منصة مهاراتي هو أحد المواقع للتعلم وبيع وعرض الكورسات الخاصه بالمهارات، وهو أحد المواقع العربية للخدمات المصغرة، والمميز في هذا الموقع أنه يدعم الدفع بواسطة فوري، وأن ثمن الدورة يبدأ من 350 جنيها مصريا. 

منصة بيكاليكا هي منصة مختصة برمجة قوالب البلوجر والورد بريس واضافات المواقع الالكترونية، فإذا كنت مبرمجا فلا غنى لك عن هذه المنصة، قم بالتسجيل الان وتواصل مع إداره الموقع لفهم كيفية العمل.

منصة تصميمي هذا الموقع مختص فقط في التصميم والجرافيك سواء كان صور بالفوتوشوب أو فيديوهات بالمونتاج ، فإذا كنت مصمما فلا تتردد في التسجيل في هذا الموقع فهو من اشهر مواقع الفريلانس.

منصة دولينكس هو احد المواقع الجديدة في ميدان العمل الحر وشعارهم هو "منصة دولينكس، إنجز مشاريعك بسهولة وأمان منصة فري لانسر، تربط أصحاب الأعمال مع الفري لانسر الذين لديهم الخبرات والمهارت المتعددة، إنضم إلى أفضل مواقع العمل الحر وطور عملك أسرع." 

منصة بحر شعار منصة بحر هو "تعاقد مع مستقلين محترفين لإنجاز مشروعك القادم منصة آمنة. بدون رسوم إضافية!" 


تعليقات