حصريا طريقة تشغيل ميزة ترجمة المكالمات لجميع اللغات في الاندرويد

حصريا طريقة تشغيل ميزة ترجمة المكالمات لجميع اللغات في الاندرويد

إذا كنت شخصا يومك مليئ بالمقابلات والإجتماعات والتحدث مع اشخاص من جنسيات مختلفة، فحتما كان هناك حلم أو أمنية لديك تحلم بها كل يوم، وهي أن يكون لك مترجم شخصي لاغلب اللغات، يساعدك في نقل أفكارك وعباراتك كلها إلى الشخص الذي تتحاور معه.

كيفية ترجمة المكالمات مباشرة لجميع اللغات
كيفية ترجمة المكالمات مباشرة لجميع اللغات

وكلنا نعلم أن المترجم الشخصي قلما تواجده مع الأفراد العاديين مثلنا، حيث أنه يتواجد فقط مع رؤساء الدول والشخصيات العامة أو الشخصيات المشهورة بالاضافة إلى القنوات التلفزيونية.

هذه الأمنية أو الحلم قد تحققت لك الأن مع أجهزة شركة سامسونج الذكية المحمولة، حيث نشرت الشركة منذ فترة قصيرة عبر موقعها الرسمي على الأنترنت، مقالة حول إدخال بعض المميزات التى تم دعمها بواسطة الذكاء الاصطناعي، ومن بينها ميزة الترجمة المباشرة للمكالمات التى تتيح للمستخدمين ترجمة المكالمات مباشرة في الوقت الفعلي للمكالمة.

وفي هذه التدوينة على مدونة محمد راضى سعد حسن سوف نستعرض كل شيء عن ميزة ترجمة المكالمات التلقائية الجديد التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

ما هي ميزة الترجمة المباشرة للمكالمات

ميزة الترجمة المباشرة توفر لك ترجمة المكالمات والكلام الذي تقوله بصوت آخر يُنطق إلى الشخص الاخر باللغة التي تحددها دون تعلم لغة اخرى كي تتكلم مع هذا الشخص، وبالمثل تمكنك من سماع المكالمة والكلام الذي يقوله الشخص في نفس الوقت ولكن بلغتك التي تتحدث بها، وهي تعتبر تكنولوجيا تم تطويرها باستخدام الذكاء الاصطناعي

ومن الشركات التى وفرت هذه الميزة بداخل منتجاتها هي شركة سامسونج (SAMSUNG) حيث أنها تتيح هذه الميزة بلغات متعددة وقد أضافت في موقعها انها ميزة تدعم حوالى ثلاث عشرة لغة حتى يوم السادس والعشرين من شهر يناير لعام ألفين وأربعة وعشرين وقالت أيضا أن هذه الميزة سيتم إكمال تطويرها حتى تشمل المزيد من اللغات الاخرى في التحديثات القادمة في المستقبل القريب.

الأجهزة الذكية التي تدعم ميزة الترجمة المباشرة للمكالمات

بشكل عامة تعمل ميزة الترجمة المباشرة للمكالمات على هواتف Samsung Galaxy S24 بالاضافة إلى الأجهزة الأحدث منها، أضافت شركة سامسونج الكورية الجنوبية أنها قد وفرت ميزة الترجمة المباشرة للمكالمات في هواتف Samsung Galaxy S22

⌛ بالاضافة إلى الأجهزة الأحدث منها مثل Samsung Galaxy S22 Plus, Samsung Galaxy S22 Ultra, Samsung Galaxy S23, Samsung Galaxy S23 plus, Samsung Galaxy S23 Ultra, Samsung Galaxy S23 FE, Samsung Galaxy S24, Samsung Galaxy S24 Ultra. 

🔰 وأيضا الهواتف القابلة للطى مثل Samsung Galaxy Z Flip 4, Samsung Galaxy Z Flip 5, Samsung Galaxy Z Fold 4, Samsung Galaxy Z Fold 5، 

⌛ وكذلك أيضا في هواتف Samsung Galaxy Tab S8, Samsung Galaxy Tab S8 Plus, Samsung Galaxy Tab S8 Ultra, Samsung Galaxy Tab S9, Samsung Galaxy Tab S9 Plus و Samsung Galaxy Tab S9 Ultra.

ما هي اللغات التي تدعمها ميزة ترجمة المكالمات المباشرة

تدعم هذه الميزة 13 لغة أي تتيح هذه الميزة في 17 دولة أو منطقة وهم (الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، الصين، الهند، تايلاند، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، بولندا، كوريا، إسبانيا ، المكسيك، البرتغال، فيتنام ...).

مميزات ميزة ترجمة المكالمات المباشرة من سامسونج

  • تدعم الترجمة من وإلى اللغة العربية في الوقت الحالي.
  • تتيح لك كتم صوت الشخص الذي يتكلم حتى تسمع صوت الترجمة فقط.
  • توفر امكانية اعدادات مسبقة للغات والأصوات حتى تستخدمها في المكالمات القادمة وجهات الإتصال المحددة
  • من المؤكد إنها تعمل بشكل فوري ولا يحدث تأخر في نطق الترجمة.
  • الميزة تعمل بدون اتصال للإنترنت.
  • لا يوجد تخزين لهذه المكالمات أو مراقبة عليها وبذلك تحقق هذه الميزة الخصوصية التامة.
  • توفر ايضا ترجمة كتابية تظهر على الشاشة في وقت الفعلي.
  • تتيح لك ترجمة صوت المتحدث بغض النظر عن نوع هاتفه الجوال طالما تم تفعيل ميزة الترجمة المباشرة للمكالمات بداخل هاتفك.

⌛ ملاحظة تستطيع أيضا تطبيق هذه الميزة على تطبيقات المكالمات الصوتية أو التي توفر المكالمات الصوتية مثل واتساب، جوجل مييت، فيسبوك ماسنجر، انستجرام، تيليجرام، سيجنال، كاكاو توك، لاين و وي تشات وأضافت الشركة أن عدد هذه التطبيقات سوف يزداد في المستقبل.

عيوب ميزة ترجمة المكالمات مباشرة

  1. يجب تنزيل حزمة اللغة المراد الترجمة منها أو إليها حتى تعمل الميزة.
  2. اعترفت شركة سامسونج أن الترجمة قد تتغير في كل مكالمة بالاضافة إلي دقتها.

طريقة تفعيل ميزة الترجمة المباشرة للمكالمات

الطريقة الأولى لتشغيل ميزة ترجمة المكالمات

عن طريق إعدادات الهاتف

- تأكد أولا من اتصال هاتفك الذكي بالإنترنت.

- انشئ حساب Samsung ثم سجل دخول إليه قبل تطبيق الخطوات القادمة.

- قم بالدخول على الاعدادات ثم اضغط على المميزات المتقدمة ومنها اضغط على الذكاء المتقدم واختر منها الهاتف.

كيفية ترجمة المكالمات مباشرة لجميع اللغات
كيفية ترجمة المكالمات مباشرة لجميع اللغات

- يمكنك تشغيل الميزة من خلال تفعيل خانة الترجمة المباشرة.

كيفية ترجمة المكالمات مباشرة لجميع اللغات
كيفية ترجمة المكالمات مباشرة لجميع اللغات

- يجب عليك اختيار لغتك التي تتحدث بها من خلال قسم ملف التعريف الخاص بي، واختيار لغة الشخص الآخر الذي تتكلم معه من خلال شخص آخر، وقد تحتاج إلى تحميل حزم اللغات قبل استخدام الميزة.

كيفية ترجمة المكالمات مباشرة لجميع اللغات
كيفية ترجمة المكالمات مباشرة لجميع اللغات

الطريقة الثانية لتفعيل ميزة ترجمة المكالمات

 عن طريق تطبيق الهاتف الخاص بسامسونج.

- تقوم بفتح تطبيق الهاتف الخاص بسامسونج.

- ثم تضغط على الثلاث نقاط في أعلى الشاشة.

- ثم تضغط على الإعدادات أو الضبط ثم الترجمة المباشرة وتقوم بتفعيل نفس خطوات الطريقة السابقة.

كيفية ترجمة المكالمات مباشرة لجميع اللغات

طريقة استخدام ميزة الترجمة المباشرة للمكالمات بعد تفعيلها

بعد تفعيل ميزة الترجمة المباشرة للمكالمات يمكنك الأن الإتصال على الشخص المراد ولكن باستخدام تطبيق الهاتف الخاص بشركة سامسونج، وفي اثناء صفحة جار الاتصال أو بعد قبول المكالمة _في حالة استقبال مكالمة ما_ يمكنك الضغط على مساعدة في الإتصال ثم تضغط على الترجمة المباشرة، بعد ذلك تظهر لك صفحة يوجد بها ترجمة الكلام المنطوق تشبة صفحة تطبيقات التحدث والشات مثل ماسنجر و واتساب.

كيفية ترجمة المكالمات مباشرة لجميع اللغات
كيفية ترجمة المكالمات مباشرة لجميع اللغات

🏅ويستمر الذكاء الاصطناعي في مسلسل التطور السريع، فمن كان يتوقع انه بالامكان ترجمة المكالمات تلقائيا، انا حتى الان لا اصدق، ولكن لا جديد فالعالم حاليا يتطور بسرعة جدا، ولما لا تطور شركة سامسونج من تطبيقاتها وهي أحد اقوى الشركات في عالم الهواتف المحمولة والأجهزة الذكية عموما.

تعليقات