طريقة سريعة لحذف حساب التليجرام نهائيا

طريقة سريعة لحذف حساب التليجرام نهائيا

من الممكن أن تكون قد تنقلت كثيرا من قبل بين صفحات تطبيق تيليجرام بحثا عن زر حذف حسابي نهائيا، حيث تذهب إلى الاعدادات وبيانات الحساب وحتى تصميم صفحة الدردشة ولكن لما وجدت ذلك الزر المخفي بين حشايا التطبيق.
بكل سهولة طريقة حذف حساب التليجرام نهائيا
بكل سهولة طريقة حذف حساب التليجرام نهائيا
ويعد تطبيق التيليجرام من تطبيقات المحادثة ذات الشهرة العالية ويتميز بعدد كبير من مستخدمين والزوار يوميا لهذا التطبيق العالمي وفي حين إنك تبحث عن كيفية حذف حسابك نهائيا من تيليجرام تجد الآخرون يبحثون عن كيفية إنشاء حساب تيليجرام أو ربما كيفية إنشاء بوت تيليجرام أو إنشاء قناة تيليجرام.

ما هو تطبيق تيليجرام

تيليجرام كمثل أي تطبيق دردشة اخر فهو يقدم خدمة المراسلة والمكالمات الصوتية والمرئية حيث تكون مشفرة بين الطرفين مثل تطبيق واتساب وتوفر أيضا المكالمة الصوتية عبر المجموعات التي تسع الالاف من المستخدمين طبقا لتصريحات موقع تيليجرام الخاص بالأسئلة الشائعة. يمتلك تطبيق تيليجرام قرابة 500 مليون شخص يستخدم هذا التطبيق في كل شهر بيحث يعتبره بعض متاجر التطبيقات من التطبيقات الأكثر تحميلا عبر العالم كله.
تسمح لك شركة تيليجرام باستخدام حسابك من خلال فتحه على جميع أجهزتك سواء المحمولة أو الشخصية من خلال قراءة البار كود الخاص بكل حساب تيليجرام. قام مؤسس مؤسس الشركة واسمه باول داروف بنشر تطبيقه الذي دعمه ماليا عبر نظام الأندرويد في العشرين من شهر أكتوبر لعام 2013 وقد سبق هذا النشر بإطلاق التطبيق في نظام IOS في الرابع عشر من شهر أغسطس لعام 2013.

خصائص ومميزات تطبيق تيليجرام

ليكون تليجرام تطبيقا مميزا عن تطبيقات الدردشة الآخرى
  • تيليجرام يهتم كثيرا بموضوع الخصوصية والامان بالنسبة لمستخدم التطبيق، حيث قالت الشركة المنفذة للتطبيق أن الرسائل مشفرة تماما بقوة بين المستخدمين بيحث تتسم الرسائل بإنها تمسح وتدمر نفسها كل فترة من الحين والاخر.
  • يوفر تيليجرام امكانية المحادثة السرية التي تمنحك تشفير كلي لرسائلك حتى لا يستطيع التطبيق نفسه الوصول وقراءة رسائل.
  • يتميز تطبيق تيليجرام برموزه التعبيرية الخاصة المختلفة عن أي تطبيق أو نظام تشغيل بحيث يمكنك من التعبير عن حالتك والتفاعل من خلال رموز يمكنك تخصيصها.
  • يوفر أيضا العديد من الاجراءات التي تميز التطبيق عن غيره من ضمنها إنشاء البوتات وهذه خاصية تتيح لك عمل برمجة لأي شيء وتوفيرها لمستخدمين التطبيق حيث تقوم مثلا بإدارة المهام، تحميل الفيديوهات عبر المنصات المختلفة، تحرير ملفات PDF، التحكم في الأجهزة الذكية وغيرها من المميزات المفيدة ومن أنواع هذه البوتات ما يلي:
  • بوتات الألعاب وتوفر هذه البوتات ألعابا جمة تستطيع لعبها بداخل المحادثات أنت وأصدقائك.
  • بوتات الأخبار وتوفر لك الأخبار العاجلة ودرجات الحرارة الخاصة بالطقس وغيرها حيث تعرف ببوتات الخدمات.
  • بوتات الترجمة وتوفر لك امكانية الترجمة من وإلى اللغة التي تريدها.
  • بوتات الإدارة والتي تعتبر من أهم أنواع البوتات حيث توفر امكانيات جبارة ورائعة في أداء وإدارة المهام المختلفة مثل الترحيب بالاعضاء المنضمين إلى مجموعة ما عبر التطبيق أو إزالة الرسائل غير المرغوب فيها والمزيد.
  • بوتات البحث وتوفر لك امكانية البحث عن كتب معينة أو أفلام معينة أو صور وغيرها.
  • تدعم أيضا منصة تيليجرام إمكانية تغيير ثيمات التطبيق والتعديل عليها بيحث يمكنك مثلا وضع صورتك كخلفية للمحادثات.
  • تسمح لك إرسال ملفات بحجم أقصي 2 جيجابايت لكل ملف مرسل.
  • توفر أيضا إمكانية إنضمام 200 ألف عضو لكل مجموعة تيليجرام.
  • يعتبر تيليجرام من أسرع تطبيقات المحادثة عالميا حيث يعمل بكفاءة وسرعة رائعة حتى في الشبكات المحدودة.

طريقة حذف حسابك من منصة تيليجرام

حذف حساب التليجرام نهائيا

⌛ ملحوظة:
يجب العلم أنك بحذف حسابك من منصة التيليجرام يعني لا رجعة إعادة تنشيط حسابك مرة اخرى، حيث أن منصة تيليجرام لم تضع عددا محددا من الايام كفترة تراجع عن تقديم طلب الحذف.
  1. يمكنك الدخول عبر موقع حذف حسابات تيليجرام الخاص بالشركة نفسه من هنا.
  1. قم بإدخال رقم الهاتف الخاص بحساب تيليجرام مع إضافة رمز الدولة قبله الذي يبدأ بعلامة (+) ثم تضغط على زر التالي.
  1. ستُرسل لك رسالة عبر تطبيق تيليجرام نفسه رسالة بها رمز تأكيد حذف الحساب، قم بنسخه ثم الرجوع إلى الموقع ووضعه في خانة كود التأكيد.
  1. سوف تظهر لك صفحة بها ثلاث اختيارات، قم باختيار حذف الحساب.
  1. سوف يوضع لك تيليجرام رقم هاتفك مرة اخرى وتحتها خانة إدخال سبب مغادرتك لهذه المنصة، يمكنك كتابة السبب أو وضعها فارغة ثم اضغط على حذف حسابي.
  1. سوف يظهر لك رسالة تأكيدية للحذف، إذا كنت جادا للحذف اضغط على نعم، احذف حسابي.

طريقة حذف حسابك تلقائيا بعد مدة محددة

تقدم منصة تيليجرام امكانية حذف الحساب إذ لم تكن نشطا عليه لمدة محددة تستطيع أن تختارها بين الشهر أو 3 أشهر أو 6 أشهر أو سنة كاملة أي 12 شهرا، وتستطيع فعل ذلك من خلال الخطوات القادمة:
  • الدخول إلى تطبيق تيليجرام ثم تضغط على الثلاث شرط اعلى الصفحة ثم اختر منها الاعدادات
  • ثم اختر منها قسم الخصوصية والأمان.
  • قم بالنزول إلى أسفل واضغط على حذف حسابي إن غِبت لمدة ثم اختر المدة المرغوبة بالنسبة لك ثم اضغط على حفظ.

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهاية هذه التدوينة التي شرحنا فيها كيفيه حذف حساب التليجرام نهائيا وكيفية حذف حساب التليجرام بعد مضي مدة معينة، اذا قمت بعدم الدخول الى التطبيق مره اخرى، الى اللقاء في موضوع اخر ان شاء الله.
تعليقات