الاستراتيجية السرية لزيادة تفاعل ومتابعين الفيس بوك مجانا

الاستراتيجية السرية لزيادة تفاعل ومتابعين الفيس بوك مجانا

لطالما كان إنشاء صفحة على فيسبوك ذات تفاعل قوي ومتابعين كثر، حلم يتمنى أن يحققه العديد من منشئي المحتوى ومسؤولي التسويق حول العالم، من أجل كسب ثقه العملاء وزيادة الارباح، وفي هذه التدوينة سوف نعرض لك أهم النصائح التي يجب عليك اتباعها، إذا كنت ترغب في زيادة التفاعل على الفيسبوك بدون دفع اموال طائلة في الاعلانات الممولة.

دليل سري لزيادة التفاعل على الفيسبوك
دليل سري لزيادة التفاعل على الفيسبوك

تعتمد شركه الفيسبوك على شيء يسمى بـ خوارزميات الفيسبوك، هذه الخوارزميات هي من يحدد المحتوى الذي سوف يتم اقتراحه لجمهور اكبر، وتحدد كذلك المحتوى الذي سوف يتم بخسه ولا يتم عرضه لاي شخص، وفي هذه التدوينة سوف نعرض لك أهم الامور التي تجبر الخوارزميات في فيسبوك على اقتراح صفحتك لجمهور أكبر، وبالتالي زيادة عدد المتابعين وزيادة التفاعل على الصفحة وسوف يترتب على ذلك زيادة الارباح.

ما هو الفيسبوك

هو أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي في الانترنت حاليا حيث يعد أكثر المواقع جذبا لعدد المستخدمين، تم إطلاق موقع الفيسبوك رسميا في عام 2002م، على يد المؤسس الاول له الذي يدعى مارك زوكربيرج وهو شاب امريكي الجنسية. 

قام مارك في البداية بانشاء الفيسبوك حتى يكون مجتمع خاص بطلاب الجامعة التي كان يدرس فيها، ولكن بعد ذلك قام بتوسيع المجتمع حتى يشمل طلاب جميع الجامعات الامريكية، ثم بعد ذلك اصبح المجتمع خاص بجميع الطلاب حول العالم، ثم بعد ذلك أصبح المجتمع متاح للجميع سواء كان طلاب ام غير ذلك.

والان أصبح الفيسبوك أحد أهم موقع التواصل الاجتماعي حول العالم، لن تجد شخص مسؤول عن تسويق منتج أو صاحب محتوى معين ليس لديه صفحة على فيسبوك، فهو فعليا أهم موقع التواصل الاجتماعي حول العالم.

مزايا استخدام الفيسبوك

  1. التواصل مع الاهل والاصدقاء والأحباب والاطمئنان عليهم.
  2. بيع المنتجات والسلع والتسويق الالكتروني للمحتوى.
  3. إنشاء مجموعة أو مجتمع من أصحاب الميول المتشابهة. 
  4. متابعة الاخبار ومعرفة ماذا يحدث في العالم من حولك.
  5. الاستمتاع والترفيه في وقت الفراغ.

عيوب منصة الفيسبوك

  • إذا اردت ان تحصل على جمهور أكبر يمكنك تدفع المال مقابل ترويج منشوراتك بغية تحقيق وصول أعلى لصفحتك.
  • قوانين الفيسبوك القاسية التي تجعل احيانا نشر ومشاركة بعض المنشورات و المحتويات في كثير الاحيان امر مخالف ويستلزم العقوبة عليه.
  • بعض التحديثات التي تجريها الفيسبوك باستمرار احيانا تعود بالسلب على صانعي المحتوى والمسوقين على المنصة.

كيفيه إنشاء صفحة على فيسبوك

⌛ يجب أن تعلم أنه حتى تقوم بانشاء صفحة على فيسبوك يجب أن تمتلك أولا حساب على فيسبوك، وحتى تقوم بإنشاء حساب على منصة الفيسبوك، كل ما عليك فعله هو كتابة عبارة "إنشاء حساب على فيسبوك" في محرك بحث جوجل، وقم باختيار أول نتيجة بحث تظهر لك، قم بملء البيانات الخاصه بك مثل الاسم والبريد أو رقم الهاتف وكلمة السر وقم باعادة كتابة كلمه السر مره اخرى، وقم بالضغط على انشاء حساب.

بعد أن قمت للتو بانشاء حسابك الشخصي على فيسبوك، الان كل ما عليك فعله هو الضغط على خانه الصفحات، ومن ثم اختيار كلمه صفحة جديدة بعد ذلك سوف تظهر لك نافذه بها مجموعة من الامور مثلا اسم الصفحة قم بكتابة اسم صفحتك، ثم وصف الصفحة قم باختيار وصف يجعل صفحتك مميزة عن بقيه الصفحات الموجودة على منصة الفيس بوك، وإذا كان لديك موقع الكتروني قم بتضمين رابط الموقع في قسم الروابط، بعد ذلك اضغط على كلمة انشاء الموجوده باللون الازرق في اسفل الصفحة. 

وبذلك أصبح لديك صفحة على الفيسبوك، الان قم بتحميل صورة شخصية وصورة غلاف للصفحة، ويجب اختيار صورتين مميزتين يجعلا من السهل تذكر اسم الصفحة، يجب أن يعبرا أيضا عن محتوى الصفحة وتخصص عملها، والان كل ما عليك فعله هو القيام بنشر المحتوى حتى تحصل على متابعين جدد للصفحة.

كيفية زيادة التفاعل على فيسبوك

لا يمكن القول أن هناك وصفة سحرية لزيادة تفاعل صفحات الفيسبوك مباشرة، ولكن عليك اتباع بعض الامور حتى يتم زيادة التفاعل والوصول والمتابعين على صفحتك على الفيسبوك.

وفي هذه التدوينة على مدونة محمد راضى سعد حسن سوف نعرض لكم مجموعه من النصائح التي يجب الالتزام بها ومجموعه من الامور التي يجب عليك تجنبها تماما اذا كنت ترغب في بناء صفحه ذات تفاعل قوي.

نصائح حصرية لزيادة تفاعل صفحات الفيسبوك

  • قم بانشاء محتوى قوي يجذب الجمهور، لا تتسرع قبل نشر اي منشور فكر جيدا فيما الفائده التي سوف يقدمها ذلك المنشور للمتابعين.
  • قم باستخدام الهاشتاجات الخاصه بالمحتوى الذي تقوم بانشائه، فاذا كنت تتحدث عن التقنية مثلا فضع هاشتاج #تقنية و #تكنولوجيا إلخ.
  • إذا كانت صفحتك في البداية فقم بنشر العديد من الفيديوهات القصيرة المعروفة باسم "الريلز"، 

⌛ ولكن ما هي الريلز: الريلز هي تقنية الفيديوهات القصيرة على منصة الفيس بوك، كما أنها اداة جديدة في الفيسبوك تساعد على انتشار الصفحة والاقتراح إلى جمهور جديد، ومدتها تكون من خمس ثواني وحتى دقيقة، وقد زادت مدتها في الآونة الاخيرة لتصل الى ثلاثة دقائق

  • احرص دائما على مشاركه رابط صفحتك والمنشورات مع الاهل والاصدقاء.
  • قم بعمل دعوة لاصدقائك في الفيسبوك للاعجاب بالصفحة ومتابعتها.
  • قم بمشاركه المحتوى الذي تقوم بانشائه على الصفحة في مجموعات مهتمه بنفس مجال وتخصص صفحتك فاذا كنت مثلا مهتم بمجال الرياضه فقم بمشاركه المحتوى الخاص بك في مجموعات تحمل اسم ليفربول وريال مدريد والنادي الاهلي المصري.
  • قم بنشر محتواك في الاوقات التي يكون فيها الجمهور المستهدف مستيقظ فلا تقم بالنشر مثلا الساعه 3 صباحا، ففي وطننا العربي لن تجد في ذلك الوقت عدد كبير من الاشخاص متوفرين على منصة الفيسبوك.
  • تابع المحتوى الرائج الخاص بمحتوى الصفحة"الترند"، من اجل معرفه ما هي الاخبار والمحتويات الجديدة الخاصة بمحتوى صفحتك من اجل نشرها بين جمهور صفحتك.

أمور يجب تجنبها من أجل زيادة تفاعل صفحة الفيسبوك

  1. تجنب وضع اللينكات او الروابط التي تنقل المستخدمين الى صفحات او مجموعات او مواقع اخرى خارج الفيسبوك لان ذلك سوف يضعف التفاعل ويقلل الوصول.
  2. تجنب ان تنشر منشورات عديدة في نفس الوقت، فقط عليك بالنشر على فترات موزعة خاصة اذا كانت صفحتك في البداية.
  3. تجنب ان تقوم بنشر محتوى مخالف للاسم الذي قمت بانشائه فمثلا اذا كنت مهتم بالرياضه فلا تنشر اي شيء خارج المحتوى الرياضي.
  4. تجنب نهائيا ان تقوم بتغيير مجال او تخصص الصفحة لان ذلك سوف يجعل التفاعل ضعيفا بل سوف تتفاجيء بعدم وجود تفاعل اساسا.
  5. لا تقم بتغيير اسم الصفحة، الا اذا كان الامر ضروري جدا ويفضل ان لا تغير اسم الصفحه نهائيا وتبقي الصفحه بالاسم الذي قمت بانشائه.
  6. تجنب نهائيا كتابة أو نشر اي محتوى مخالف لقوانين ومعايير الفيسبوك لان ذلك سوف يترتب عليه حصولك على مخالفه وبالتالي تقليل اقتراح الصفحة لجمهور اكثر.

الاستراتيجية السرية لزيادة التفاعل والمتابعين على الفيس بوك

بعد قيامك بانشاء صفحة جديدة على فيسبوك قم بتحديد خمس هاشتاجات مرتبطة بمجال عملك، ثم قم بانشاء خمسه فيديوهات قصيره"ريلز" ذات جودة مرتفعة وبمحتوى غني بالمعلومات يجذب المشاهدين وتكون الفيديوهات مرتبطة بمجال عمل أو تخصص الصفحة التي قمت بانشائها. 

ثم قم في تمام الساعه الحادية عشر ظهرا بنشر الخمس فيديوهات الريلز دفعه واحده، بعد ذلك قم بمشاركة هؤلاء الفيديوهات على اكثر من مجموعة، بإذن الله سوف يتم اقتراح هذه الصفحة لاكبر عدد من الاشخاص، وسوف تحصل هذه الفيديوهات على عدد كبير جدا من التفاعل.

تعليقات