موقع لعمل فيديوهات طويلة وحصرية بالذكاء الاصطناعي

موقع لعمل فيديوهات طويلة وحصرية بالذكاء الاصطناعي

لعلك سألت نفسك في يوم من الايام، هل يمكن توليد فيديو احترافي بشخصيات حقيقية باستخدام الجمل فقط؟ أو لماذا لا أقوم بإنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا؟ إذا كنت كذلك فأنت الان في المكان المناسب.
عمل فيديوهات بالذكاء الاصطناعي
انشاء فيديوهات بالذكاء الاصطناعي
 

هل عانيت إذا كنت صانع محتوى فيديو على إحدى منصات التواصل الإجتماعي من كثرة الذهاب إلى ستوديو التصوير الخاص بك حتى تقوم بتسجيل محتواك؟ غالبا ستكون اجابتك نعم. أيضا هل حدث معك حذف الفيديو الخاص بك بالخطأ بعد تصويره بالكاميرا اثناء نقله على الكمبيوتر الشخصي؟ حتما حدث معك هذا!.
هذا متوقع حدوثه مع الكثير من منشئى المحتوى لان بشكل عام هذه التكنولوجيا _نقصد الكاميرا_ تحتاج إلى دراية ومعرفة جيدة لها ورعاية تكنولوجية بالإضافة إلى رأس المال لكى تشتري كاميرا مناسبة في البداية، هذه السيناريوهات تم القضاء عليها مع جيل وحقبة الذكاء الإصطناعي.
وعلى اي حال فإن موقع اليوم يقدم خدمة رائعة تتيح لك عزيزي القارئ تحويل الأفكار التي تطرأ إلى ذهنك إلى قصص مرئية او تحويل النصوص إلى فيديوهات حقيقية وذلك فقط بإستخدام مجموعة من الجمل يطلق عليها هذا الموقع اسم المشاهد، ويتيح أيضا هذا الموقع الرهيب التحكم في كل جانب من جوانب الفيديو المتحرك الخاص بك.

أهمية الرسوم المتحركة والأفلام الكرتونية في صناعة المحتوى

للرسوم المتحركة دور هام في صناعة المحتوى، وأريد أن أقول لك إن عمل فيديو بالذكاء الاصطناعي أصبح أمرا سهلا وله أهمية كبيرة ومنها:
  • تتيح المواقع الموفرة لهذه التقنية إنشاء فيديوهات لا تمتلك حقوق نشر، مما يساعد في الربح من هذه الفيديوهات من خلال نشرها على المنصات المختلفة مثل منصة يوتيوب وفيسبوك.
  • الأفلام الكرتونية تقوم بتوصيل فكرة ما بإسلوب ممتع وغالبا يكون مؤثر في الجمهور.
  • تكون هذه الفيديوهات أكثر فاعلية وجاذبية وذات تأثير عاطفي عن الفيديو العادي الذي تم تصويره باستخدام الكاميرا، مما يساعد في سرعة إنتشار محتواك وزيادة التفاعل مع هذا المحتوى.
  • بالإضافة إلى إنها توفر الإنفاق والتكاليف وذلك مقارنة بالفيديوهات التي تحتاج ستوديو تصوير وكاميرات ومعدات نفيسة السعر.
  • يمكنك إنشاء مشاهد غير محدودة باستخدام الرسوم الكرتونية، ويمكنك أيضا تجسيد أشياء غير حقيقية أو غير واقعية.
  • تساعد هذه الفيديوهات في زيادة فهم المواد التعليمية وتبسيط المعلومات؛ لانها توضح الفكرة العامة بإسلوب جذاب وفعال، مما يساعد المتعلم على الفهم والاستيعاب.
  • هذه الفيديوهات تكون ذات ألوان جذابة للإنتباه؛ لذلك تجعل المحتوى أكثر متعة وتشويق.

ما هو موقع mootion

موقع mootion هو أفضل موقع عمل فيديو بالذكاء الاصطناعي ويوفر تقنية إنشاء فيديوهات ثلاثية الأبعاد عن طريق مجموعة من الجمل التي تسمى مشاهد، حيث يعتبر الفيديو الخاص بك عبارة عن قصة مكونة من مجموعة من المشاهد، حقا إنها منصة رائعة تستخدم الذكاء الاصطناعي في تبسيط إنشاء الفيديوهات الكرتونية، وأيضا يوفر هذا الموقع أدوات قوية جدا تمكن المستخدم من انتاج فيديو ذات جودة عالية دون استخدام أوامر برمجية معقدة أو برامج ذات مساحة عالية ومتطلبات خاصة للتشغيل.
عمل فيديوهات بالذكاء الاصطناعي مجانا
إنشاء فيديوهات بالذكاء الاصطناعي مجانا mootion.com

 مميزات موقع mootion

  1. يعطيك هذا الموقع قرابة 200 نقطة لكل حساب تقوم بتسجيله في الموقع سواء أكان هذا البريد الألكتروني مؤقت أو دائم، حيث يوفر خدمة مجانية. 
  2. امكانية اختيار إسلوب الفيديو الخاص بك بين كونه فيديو كرتوني أم شخصيات حقيقية أم شخصيات الأنمي.
  3. إدخال ما يقرب إلى 2500 حرف لوصف الفيديو الخاص بك.
  4. امكانية اختيار مقاس الفيديو المتولد ونسبة أبعاده، حتى يكون متلائم مع المنصات المختلفة.
  5. الفيديو المتولد ذات جودة عالية الدقة.
  6. يتيح لك هذا الموقع عنوان جذاب للفيديو الذي تم إنتاجه.
  7. وأيضا يتيح لك صورة مصغرة للفيديو ومن الطبع تحتوي على العنوان الذي تم اختياره من قبل.
  8. يقوم بنطق الجمل التي تم إدخالها ويقوم أيضا بكتابتها على الشاشة بطرق جذابة للجمهور.
  9. يوفر تغيير صوت الشخص الذي يتكلم في الفيديو سواء كان رجل أم أنثى، وإضافة موسيقى للخلفية.
  10. يوفر إضافة حركة بداخل كل مشهد في الفيديو الكرتوني وأيضا انتقالات رائعة بين كل مشهد والأخر.
  11. يوفر ملخص كتابي لكل قصة تم إدخالها له بالإضافة إلى وسوم # خاصة بفكرة الفيديو.
  12. سريع في توليد الفيديو مع عدم الاستهلاك الكبير للأنترنت.

عيوب موقع mootion لعمل فيديو بالذكاء الاصطناعي

ولا ننفي وجود بعض العيوب في موقع mootion لانشاء فيديوهات بالذكاء الاصطناعي والتي يمكن حلها بطرق بسيطة ولكن سنتحدث عنها في تدوينات أخرى على مدونتك المفضلة مدونة محمد راضى سعد حسن ومن هذه العيوب؛
  • مجانية جزئية في إنتاج الفيديوهات، حيث إنك عند تسجيلك في الموقع يعطي لك 200 نقطة فقط لكل حساب.
  • عدم دعم اللغة العربية في كتابة سيناريو القصة وأيضا في نطق السيناريو.
  • قد يولد مشاهد مكونة من صور ليس بكثيرة، وذلك معتمد على مستخدم الموقع.
  • بخلاف ذلك لم نجد عيوب أخرى في هذا الموقع وكما تحدثنا سابقا، هذه العيوب واردة في معظم منصات أدوات الذكاء الاصطناعي حاليا ويمكنك تجاهلها بحلول بسيطة.

طريقة استخدام موقع mootion بهدف إنشاء فيديو بالذكاء الاصطناعي مجانا

⌛ بعد كتابتك عزيزي القارئ في محرك البحث mootion.com نضغط على (create stories for free)، بعد ذلك يطلب منك الموقع التسجيل به ويمكنك التسجيل باستخدام حسابك على منصة جوجل أو باستخدام بريد مختلفة وكلمة مرور مع تكرارها، وسوف يرسل لك رسالة تحقق على بريدك الإلكتروني.

⌛ بعد التفعيل والضغط على (confirm your email) في رسالة البريد أمامك خياران لكي تقوم بإنشاء القصص وهما إما (generate from prompt) لكي تنشئ قصة باستخدام كلمة أو فكرة مع ترك السيناريو للمنصة وهي تقوم بإنشاء المشاهد أو (use my content) لكي تنشئ قصة باستخدام المشاهد الخاصة بك.

⌛ دعني أنقر على (use my content) ومن ثم سوف اكتب للموقع السيناريو واختار الإعدادات المرادة مثل اختيار نسبة أبعاد الفيديو ولغة الفيديو وهل هذا الفيديو أرغبه كرتوني أم أشخاص حقيقية أو غير ذلك ثم أضغط (generate) في أعلى الصفحة، ننتظر قليلا حتى يتم اكتمال التوليد ويمكننا أيضا التعديل في عنوان الفيديو وجمل المشاهد ثم نضغط على (next).

⌛ بعد ذلك نقوم بتعديل إسلوب أو نمط عرض عنوان الفيديو والتفريغ الكتابي الخاص به بالإضافة إلى الكتابة على الصورة المصغرة و طريقة بقاء الصور بداخل الفيديو وطريقة الانتقال بين كل مشهد والآخر واختيار أيضا المعلق الموسيقى الخلفية للفيديو الخاص بنا ثم نضغط على (composite) ثم ننتظر تركيب مشاهد الفيديو.

⌛ ولتحميل الفيديو بعد إكتمال المعالجة نضغط على زر video(MP4) وسوف يبدأ التحميل مباشرة، ولتحميل الصورة المصغرة نضغط على زر thumbnail(JPG) أو نضغط مباشرة على (storyboard) لتحميل الصورة المصغرة بالإضافة إلى الوسوم والسيناريو.

ولا تنس يا صديقي لإنشاء الفيديو القادم اضغط على (generate new) في أعلى الصفحة.
تعليقات